دليل التغذية و الحميات

دليلك لغذاء متوازن و جسم سليم

دليل التغذية و الحميات

أنصحكم بأن تبتعدوا عن نظام معادلة الخبرات لأنه نظام مزور و يقوم  به مجموعة من النصابين

 أنصحكم بأن تبتعدوا عن نظام معادلة الخبرات لأنه نظام مزور و يقوم  به مجموعة من النصابين

Tip: Stay away from the "equivalent experience" forged certificates to a group of scammers

في أحد الصفحات على الفيسبوك شوفت إعلان عن صفحة بتقدم شهادات بكالوريوس و ماجستير و دكتوراه و شهادات خبرة كمان . يعني مكان واحد بيقدم كل دا . شكيت في الموضوع و بدأت استفسر من صاحب الصفحة عن الموضوع ، و عرفت انها شهادات بتتم عن طريق معادلة الخبرات ، يعني بيشوف عندك كام سنة خبرة في مجال معين ، و على أساسه بيديك شهادة انت محتاجلها في شغلك .... طيب ... لما أخد الشهادة دي ، و اروح أقدم بيها هاتتقبل مني على أي أساس ؟؟ أنا لا درست ، و لا امتحنت ، و لا عملت أي حاجة ؟ و كمان ايه هي الهيئة المانحة ؟ معتمدة و الا لأ؟ 

و اكتشفت من الرد على الأسئلة دي كلها إن موضوع الشهادات بتاعة معادلة الخبرة دي مجرد مكان نافذة بيع شهادات ، و حسب الطلب . تتصل و تطلب الدليفري باعك ، عايز اتنين بكالوريوس و واحد ماجستير .. و الطلب يوصلك مختوم و الدفع عن الاستلام .

طيب منين ناس بتدرس و تتعب و تبذل مجهود و تضحي لحد ماتحقق حلمها و تنجح و تحصل على الشهادة؟ و منين ناس بالفلوس تحلها و تاخد بدل الشهادة عشرة؟ بدأت أشك في الموضوع ، و دخلت على النت عملت بحث عن موضوع معادلة الخبرة دا ، و اكتشفت انه نصباية كبيرة أوي بيتضحك بيها علينا و على كل أخوانا العرب ... و إن أي شهادة بتطلع بالطريقة دي مرفوضة و ممنوعة و غير مقبولة و كمان تُعامل معاملة الشهادات المزورة ! في أمريكا و استراليا و كل دول الاتحاد الأوروبي و غيرهم كتير دول بترفض تماماً أي شهادة من النوع دا . حتى في الدول العربية لقيت إن في شركات دولية و شركان كبيرة أوي بترفض تعيين أي حد معاه شهادة بطريقة معادلة الخبرة . و قسم التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية بيعتبرها مخالفة قانونية و بيتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة مع أي حد حصل على شهادة بالشكل دا و بيحاول يشتغل بيها أو يدرس بيها دراسات عليا .

 

و بما إني عندي أقارب كتير عايشين في دول اجنبية كتير ، ألمانيا ، انجلترا ، أمريكا ، كندا ، استراليا ، فنلندا ، هولندا ، فرنسا ، طلبت منهم كلهم يدوني معلومات مؤكدة عن الموضوع دا ، يعني يسألوا و يعرفوا عندهم الشهادات دي مقبولة و الا لأ . و طبعاً كلهم رجعوا لي بخفي حنين ، و قالولي بكل وضوووووووح ... لأ !!! اللي أنا عايزة أفهمه دلوقتي الجهات الوضيعة دي اللي بتقدم خدمة زي دي ليه مش بيتم ملاحقتهم بشكل قانوني و مجازاتهم على استخفافهم بالسذج الأغنياء اللي بيتمنوا يحصلوا على شهادات و فلوسهم كتير ... بتستغلهم و تستفيد منهم بالفلوس و بتأمل ناس كتير معندهاش القدرة المادية بيحاولوا يعملوا المستحيل عشان يدبروا ثمن شهادة زي دي عشان يشتغلوا و يسافروا و يبقى لهم وظيفة محترمة ؟!! ليه بنسيب الناس النصابة دي ينصبوا علينا و على الشباب و يحاولوا يقنعونا بشيئ مش حقيقي؟ طيب أنا بحثت و دورت و اكتشفت انهم نصابين بتوع شهادات معادلة الخبرة ، بس في  غيري كتير مش بيدور و لا بيبحث و بيقع ضحية للنصابين دول عشان متأمل في وظيفة و شهادة .... 

 

أنا شايفة إننا لازم نقف وقفة قوية تجاه النصابين بتوع شهادات معادلة الخبرة دول عشان ما يستغلوش حد و لازم ننشر الوعي و نعرف الناس حقيقتهم عشان محدش يقع ضحية لهم ابداً .

 من مساهمات الزوار

التعليقات  

+2 #15 منجي العويلى
سجلت للدراسة في برنامج خبير في تغذية وإرشاد صحي من بريطانيا مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و ذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التسجيل و الدراسة بهذا البرنامج المتميز و قد ساعدني كثيراً أن البرنامج تتم دراسته بنظام التعليم عن بعد و دون الحاجة لسفر الطالب خارج مقر إقامته و دون الحاجة كذلك لسماع محاضرات او تسجيلها عن طريق الانترنت أو الذهاب لقاعات دراسية في أيام محددة من الأسبوع أو غيرها من المتطلبات التي وقفت في طريقي من قبل لمتابعة دراستي بالشكل التقليدي ، لقد سعدت كثيراً بتلك الفرصة و أتمنى لنفسي و للجميع التوفيق.
اقتباس
+2 #14 سمية السعد
التحويل من التعليم بالانجليزية للعربية متاح عندكم
اقتباس
+3 #13 عبد الباسط موسى
يعد العمل في مجال التغذية والحميات من المجالات الهامة في عصرنا الحالي و التي يرغب بالعمل بها الكثير من الشباب و الخريجين خاصة مع انتشار سوء التغذية وأمراض السمنة ومضاعفاتها والحاجة لنشر الوعي عن أهمية التغذية الصحية واللياقة للإنسان مما يجعله بصحة جيدة ومظهر لائق، و لذلك فسجلت للدراسة في برنامج الماجستير التخصصي في التغذية واللياقة والحميات من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بشروط قبول لا تحتاج من الطالب سوي الحصول علي مؤهل جامعي في اى تخصص دراسي ، كما لا تحتاج لتقديم أطروحات بحثية حيث يحصل الطالب علي الشهادة بعد نجاحه في اجتياز الامتحان فقط ، و قد ساعدتني دراستي لهذا البرنامج على فتح آفاق جديدة للعمل و زاد من فرصي في الترقي و التميز و الحمد لله.
اقتباس
+3 #12 أمجد عباس
الأكاديمية العربية البريطانية صاحبة التميز والأفكار النيرة
اقتباس
+2 #11 ابراهيم واكد
يعتبر تخصص التغذية والحميات في عصرنا الحالي مكون هام من مكونات الحياة المعاصرة ، حيث زاد اتجاه الأفراد للحصول علي قوام رشيق وأيضا صحة جيدة من خلال حميات صحية متوازنة للحفاظ علي الصحة العامة وإنقاص الوزن، و لقد سجلت للدراسة في برنامج الماجستير التخصصي في التغذية واللياقة والحميات من بريطانيا لتحقيق تلك الأهداف من حيث امتلاك القدرات المعرفية المتطلبة للتسجيل و الدراسة في هذا البرنامج المتميز للحصول على كامل المعرفة التي أحتاج إليها للوصول لمستويات معرفية و مهارية أعلى في عملي الذي كنت أتمنى أن أترقي فيه و أحقق بعض من طموحاتي المهنية و قد ساعدني ذلك البرنامج بشكل كبير في تحقيق تلك الأهداف.
اقتباس
+3 #10 منهل الحسن
الأكاديمية العربية البريطانية لا تستهدف الربح فشكراً لهم
اقتباس
+3 #9 مرشود الظاهري
سجلت للدراسة في برنامج الشهادة المتقدمة في التغذية واللياقة والحميات من بريطانيا و هو أحد برامج الشهادات المتقدمة التي تعتبر من البرامج المبسطة و التي شعرت أنه يتوجب علي البدء بالدراسة فيها لتجربة نظام الدراسة عن بعد هذا و الذي لم يكن لدي فكرة كبيرة كافية عنه بل كنت احتاج للتعرف عليه بشكل أفضل و هذا ما أتاحته لي الدراسة في هذا البرنامج حيث تعلمت الكثير من خلال مقرري الدراسي عن الحميات والطرق المثلي للتغذية الصحية و غيرها الكثير و كل ذلك خلال فترة زمنية لا تزيد عن ثلاثة أشهر فقط حيث كنت حريصاً على إتمام دراستي قبل انتهاء موعد التسجيل المحدد ، و ذلك لرغبتي في الترقي و التقدم السريعين و الالتحاق ببرامج أخرى في تخصصات أخرى.
اقتباس
+2 #8 محمد اسماعيل 
من يعمل في مجال التغذية والحميات يعرف جيداً و يقدر أهمية هذا المجال الحيوي و ضرورة الاهتمام الحقيقي بدراسته بشكل جيد بل و تحصيل الشهادات القيمة التي تفتح له آفاقاً علمية جديدة للعلم و العمل معاً و هذا ما كان معي عندما سجلت للدراسة في برنامج الماجستير التخصصي في التغذية واللياقة والحميات من بريطانيا الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي للراغبين بدراسته و الحاصلين على مؤهل عال في أي تخصص علمي دون معوقات و بالفعل فقد أعجبتني الدراسة في البرنامج و شعرت بسعادة كبيرة و أنا أتعلم وفق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث البريطانية على أيدي الخبراء في هذا المجال.
اقتباس
+3 #7 عبد الكريم
خدمات متوفرة إلى جانب تعليم راقي
اقتباس
+3 #6 ابو الفتح عبد الله
من يعمل في مجال التغذية والحميات يحتاج بشكل دائم للاطلاع علي كل ما هو جديد ومستحدث في هذا المجال وهذا ما قمت بإتباعه لتحسين مستواي و رفع قدراتي من خلال التسجيل في برنامج استشاري تغذية وحميات من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و اعتبرته نواة للمزيد من التحصيل العلمي المتميز و بخاصة و أني كنت أجرب من خلاله فقط نظام التعليم عن بعد هذا و أقوم بالادخار كذلك في نفس الوقت للتسجيل في برنامج أعلى مستوى منه بكثير و هو الماجستير التخصصي في التغذية والحميات من بريطانيا و بذلك أكون قد حققت حلمي الدراسي المتميز الخاص بالحصول على درجة الماجستير و بأعلى مستويات الاعتماد المتاحة.
اقتباس
+2 #5 طه حامد
سجلت في برنامج استشاري تغذية وحميات من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي برسوم دراسية معقولة إلى حد ما ، و أيضاً بشروط تسجيل غير معقدة و فرصة لتسديد الرسوم من خلال نظام الأقساط بالإضافة إلي الدراسة باللغة العربية والتي سهلت كثيرا علي الدارسين الذين لا يمتلكون قدرة علي الدراسة بالانجليزية وأيضا قدمت حسم قيمته 500 جنية استرلينى وهي رسوم الدراسة باللغة العربية ، كما تميز نظام الدراسة أنه يعتمد علي الدراسة عن بعد والتي لا تؤثر علي وقت العمل ولا تعرقل الطالب فقط يحتاج الطالب لتنظيم وقت دراسته بنفسه للتمكن من الانتهاء من مقرراته ، كل ذلك مع الحصول علي مستوي عالي من الاعتمادات علي هادة التخرج ، ولهذا أعتبرها فرصة دراسية متميزة.
اقتباس
+3 #4 أبو محمد العذبه
انى ادرس برنامجين في وقت واحد وبخصومات كان حلم
اقتباس
+3 #3 عبد الفتاح صخر
ما شجعني و اثنان من أصدقائي على التسجيل و الدراسة في برنامج الدكتوراه التخصصية في التغذية والصحة العامة من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بشروط تسجيل متميزة حيث لا احتاج لتقديم رسالة بحث للحصول علي الشهادة ولكن فقط احصل عليها بعد الحصول علي النجاح في جميع المقررات الخاصة بالبرنامج و قد ساعدني قسم المتابعة و الإشراف بشكل كبير في إتمام إجراءات التسجيل و حتى تمامها و أمدني بالمعلومات المطلوبة مني لذلك حتى حالفني الحظ و حصلت على تلك الفرصة الدراسية المتميزة.
اقتباس
+3 #2 إحسان السرواتي
تميزتم فأبدعتم
اقتباس
+4 #1 راشد المطيري
سجلت للدراسة في برنامج استشاري تغذية وحميات من بريطانيا و قد شجعني بشدة امكانية الدراسة باللغة العربية في البرنامج و حصلت على خصم بقيمة500جنيه إسترليني و قد سعدت كثيراً بأن المقررات الدراسية هي بنفس الجودة للمقررات المترجمة عنها و رغم أن الدراسة باللغة العربية فالشهادة نفسها تصدر باللغة الانجليزية من الجهة المانحة لها و هي هيئة البورد البريطاني للمحترفين و دون أدنى اختلاف في شكل الشهادة و قيمتها و مستوى الاعتمادات المقدم عليها عن الدارس لنفس المقررات و نفس البرنامج باللغة الانجليزية و هو ما يثبت قيمة المصداقية المرتفعة لتلك الشهادة و مدى تميزها عن الجهات التعليمية الأخرى المنافسة.
اقتباس

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث

تابعنا على جوجل بلس