دليل التغذية و الحميات

دليلك لغذاء متوازن و جسم سليم

دليل التغذية و الحميات

الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي منحتني شهادة معتمدة و موثقة

انا خريج ثانوي تجاري ، و لم اتمكن من استكمال الدراسة بسبب عشقي للرياضة و كمال الأجسام ، أصبحت أتدريب على الرياضة في نوادي الرياضة و الساحات الشعبية ، و حققت بطولات على مستوى المحافظة و الجمهورية ، و بعد فترة أصبحت في وضع يسمح لي بالبحث عن فرصة عمل في أكبر الأندية و كان المانع الساسي لي هو مؤهلي الدراسي ، و وجدت فرصة لدراسة الماجستير التخصصي في التغذية و اللياقة من بريطانيا ، و لكني لم أتمكن من دراسته بسبب أن مؤهلي لم يفي بشرط القبول ، و كان يجب علي أن أكون حاصلاً على شهادة بكالوريوس او ليسانس او دبلوم عالي او فوق متوسط او شهادة اعداد الخبراء .

 

و كانت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي تقدم برنامج إعداد الخبراء فقط من كل هذه البرامج ، و بالفعل سجلت به و بدأت بدراستي بشكل فعال و بجدية تامة لأحقق هدفي ، و اخترت شهادة خبير في الإعلان و الترويج من بريطانيا رغم ان تخصصها غريب بالنسبة لمجالي و لكني كنت اخطط للعمل في مجال اللياقة البدنية ، بدأت بدراستي و بالفعل أنهيتها بنجاح ، ثم بعدها بدأت بدراسة الماجستير التخصصي في التغذية و اللياقة من بريطانيا و الذي كنت أحلم بالحصول عليه و بدراسته .


و ذلك حيث أن عملي في اللياقة البدنية يستلزم دراسة متخصصة في هذا المجال ، و بعد أن حصلت على شهاتي كنت أصبحت أتقن الفعاليات الحركية و مغزاها و الفة المستفيدة منها ، و كذلك أصبحت أتقن استخدام الغذاء كعلاج و دعم العملية التغذوية و الصحية ، و أيضاً أصبحت أتقن علم الحركة و تشريح و أداء العضلات و أداء المفاصل. و أصبحت كفؤ للعمل في قاعات الرياضة و اللياقة البدنية و كمال الأجسام و الجيمنازيوم ، و بالفعل أصبحت أحد مردبي أكثثر النوادي شهرة بشكل دولي و برفقة فريق عمل أمريكي كنت أنا الوحيد المدرب العربي بينهم !


حدث هذا بفضل دراستي في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي التي منحتني شهادة معتمدة و موثقة أثقلت من سيرتي الذاتية التي كانت تحتوي على بطولاتي التي حصلت عليها ، و أكملتها بالدراسة العلمية المتخصصة الدقيقة و المحتوية على أرقى العلوم و المعارف في مجال التغذية و اللياقة البدنية و حسب أحدث ما توصلت إليه منظمة الصحة العالمية . و أصبحت المسؤول الأول عن الاستشارات في حقل ثقافة التغذية و اللياقة و الحميات بطريقة علمية صحيحة و تقديم خدمة الاستشارات الآمنة للمرضى و المتدربين .ذلك حيث أن اللياقة البدنية تعتبر معيار لقدرة جسم الإنسان على العمل بكفاءة و فعالية في أوقات العمل و الترفيه. وتتحقق اللياقة البدنية لجسم الإنسان من خلال تناول الغذاء الصحي و ممارسة التمارين و الراحة الكافية .


ويؤدي اتباع أنظمة التغذية الصحية السليمة إلى نمو الخلايا وإمداد الجسم بالطاقة و الحرارة، وتقوية جهاز المناعة الذي يعمل على الحماية و الوقاية من الأمراض و المحافظة على الصحة الجيدة. و لا أنسى أن أقدم الشكر لكل فريق العمل في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي التي أوفت بوعدها لي و تابعتني بصدق و رعاية حتى أنهيت دراستي ، و حصلت على شهاداتي المعتمدة ، و غيرتني من الناحية العلمية و المهنية أيضاً . و التي لا أعتبرها إلا أنها صرح عالمي يتطور بسرعة في مجال التعليم العالي ، الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي .

 

أروي جمعة

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث

تابعنا على جوجل بلس