دليل التغذية و الحميات

دليلك لغذاء متوازن و جسم سليم

دليل التغذية و الحميات

كيف تؤثر الخضراوات على الريجيم؟

 إذا أكلت معظم الكميات المذكورة في يوم واحد فإن المجموع 16 فنجان من الخضروات بالإضافة إلى 1 طماطم، 1 رأس من الخس متوسطة الحجم وبطاطس متوسطة الحجم تبقى عند 900 سعر، وليس من المحتمل أنك تستطيع أكل كل ذلك في يوم واحد، وبذلك يمكنك بسهولة أن ترى أن مأخوذك من السعرات على ريجيم الخضروات فقط سوف يكون قليل.

ويمكنك جعل الغذاء أكثر جاذبية بالتوابل ويرش قليل من  المخلفات المنخفضة السعرات يمكنك أن تنوع الخضروات مع الفاكهة ذات السعرات المشابهة بالرجوع إلى خريطة السعرات. وإذا استخدمت هذا الريجيم لفترة، سوف تفقد الوزن بثبات ولن تصبح سمينًا مرة أخرى.

والخطورة الكبيرة على ريجيم الخضروات فقط هو أن تبدأ في أن تسترخي وأن تضيف مغلفات السلطات Vegetable oil dressings، الخبز، الزبد، الجبن، الكريمة، البيض، المكسرات، اللبن وغيره. وبذلك يمكن أن تضيف من 500 – 1000 سعر زيادة في الوجبة وهذا يزيد وزنك وبذلك، مع جميع الوجبات المحددة تذكر أنه يجب ألا تكون هنالك أي تجاوزات أو أي زيادة.

 

ريجيم الفاكهة فقط

Fruit Only diet

إذا كنت تحب الفاكهة، فإن هذه الحميات الغذائية أو قد يبرهن على أن يكون بالضبط ما تريد لنقص الوزن السريع على مدى أسبوع أو أسبوعين، وهنا عينة من وجبة اليوم:

الإفطار: 1 برتقالة، أو 2 برقوق أو نصف جريب فروت.

الغذاء: 1 بطيخ أو شمامة Melon صغيرة، أو شريحة كبيرة من شمامة melon. علاوة على 1 شريحة كبيرة من بطيخ.

الساعة الرابعة: 1 خوخة (أو ما يكافئها من الفاكهة المتاحة).

العشاء: 1 كمثرى، 1 برتقالة، 1 تفاحة، 1 برقوق.

10 مساء: 1 تفاحة.

 

وعند كل وجبة يمكنك أن تأخذ فنجدان قهوة أو شاي بدون لبن أو كريم أو سكر. وخلال اليوم اشرب كما تريد من مشروب غازي خالي السعرات. إذا كنت حقيقة تحب الفاكهة سوف تستمع بالأكل كما تفقد سعرات سريعًا. تذكر أن هذا النظام الغذائي و التغذية الصحية فاكهة فقط وعلى ذلك لا شيء آخر مسموح به، لا خس، أ، مغلفات سلطة أو أي شيء آخر في القائمة السابقة. يمكنك أن تستبدل فاكهة أخرى طازجة للأصناف من القائمة.

 

ريجيم مختلط من الخضروات والفاكهة

Vegetable and Fruit Mix Diet

هذا الريجيم الشائع لهؤلاء الذين يحبون كل من الفاكهة والخضروات ببساطة تجمع بين الاثنين. ارجع إلى القوائم المشار إليها في ريجيم الخضروات وريجيم الفاكهة واخلط الاثنين وبالعودة إلى قائمة جداول السعرات وتأكد أن مأخوذك اليومي لا يزيد عن 900 سعر. سوف نجد إنك سوف تأكل الكثير للوصول إلى هذا العدد من السعرات. وكما في جميع هذه الوجبات، خذ فقط لتزيل جوعك ولا تملأ بعد تلك النقطة.

 

يمكنك أن توزع استهلاك خضرواتك وفاكهتك على 6 وجبات في اليوم، كما شرحنا في الـ Nibbler diet ومرة أخرى خذ ما نريده من القهوة والشاي بدون سكر أو لبن كريم وخذ مشروبات غازية بدون سعرات.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث

تابعنا على جوجل بلس