دليل التغذية و الحميات

دليلك لغذاء متوازن و جسم سليم

دليل التغذية و الحميات

كيف تحتفظ بالرغبة الشهية أثناء الريجيم؟

 ما هي رغبتك التي تسيطر عليك What's your Temptation  ؟ هل هي للأيس كريم، أو للفطير، أو فقط العديد من الخبز الطازج والزبد، هل تشتهي التفاح والموز بالكريم، أو البسكويت الهش Waffer أو بانكيك مع الزبد والعسل؟

معظم الذين يضعون نفسهم على الحميات الغذائية خاصة ريجيم إنقاص الوزن السريع Quick weight diet أو إحدى وجبات الاتجاه الواحد bizarre diets يفقدون الرغبة الشهية Craving أثناء استخدام الحميات الغذائية ولكن إذا كانت الرغبة قوية حقيقية فجرب الطريقة التي وصفناها في الـ  Temptation وعلى أي حال احفظ مأخوذك عند مستوى السعرات اليومي المسموح به. ولا تضيف تلك الأغذية Temptation Food إلى غيرها واطرحها من المجموع.

 

افترض أن المسموح به لك من السعرات للإنقاص هو 1200 سعر في اليوم (البقاء عند مستوى الطعام القليل السعرات Stay Slim eating يكون أعلى بكثير) وإذا كانت الوجبات الخفيفة التي تشتهيها Your temptation Snacks مثل اثنين من الأيس كريم صودا بسعارت كلية 700 سعر فيتبقى عندك 500 سعر لتوازن الأكل اليومي. وهذا يعني أنك يمكن أن تأكل مثلاً كثير من خضروات معينة، جزء من السلطة بمغلف سلاطة قليل السعرات، بيضة مسلوقة، شريحة رقيقة من الخبز، ويمكنك أن تحصل على كل ما تريد من الشوربة bouillon الخالية من السعرات، والقهوة والشاي بدون سكر والمشروبات التي لا تحتوي على سعرات.

 

هل تشتهي الفطير؟ خذ عصير برتقال وقهوة للإفطار، وفطير في الغذاء مع القهوة أو الشاي، وفطير مع القهوة أو الشاي في العشاء، وجبات خفيفة من شوربة خالية السعرات ومشروبات غازية خالية السعرات كما تريد. وبذلك سوف يبقى مجموع السعرات الكلي عند 1200 سعر يوميًا وسوف لا تنظر بعد ذلك إلى الفطير لفترة من الوقت.

 

هل مثل ذلك الأكل خطير بالنسبة للصحة؟ على الإطلاق ليس لعدة أيام قليلة، لأسبوع، أو حتى لأسابيع قليلة. ورغم كل ذلك، يجب أن تزور الطبيب ليفحصك لظهور أي أشياء شاذة في الدم أو غيره، وخذ كبسولة فيتامين يوميًا.

 

ريجيم يوم بعد يوم

Day – In Day – Out Diet

هذه الحميات الغذائية أ البسيطة ذو الاتجاه الواحد Lopsided diets أفاد في تقليل الوزن لكثير من المرضى بسرعة. سوف تبقى على نفس القائمة للأغذية Menu  يوم بعد يوم Day – In Day – Out Diet لأسابيع، والاتجاه الواحد في الأكل هو العامل المؤثر. وكما في أي ريجيم محدد فسوف تفقد الرغبة للكثير من الطعام بعد عدة أيام. ومجموع السعرات المأخوذ هو 600 سعر على ما يلي:

الإفطار: عصير برتقال، قهوة سوداء بدون لبن أو كريم أو سكر.

الغذاء والعشاء: قطعة متوسطة من جبن الكوتاج أو القريش، طماطم مقطعة، شريحة من الخبز، ملعقة شاي مربى.

قهوة أو شاي كما تريد أثناء اليوم بدون لبن، كريم أو سكر.

اشرب 6 – 8 كوب من الماء يوميًا وكميات غير محددة من المشروبات الغازية خالية السعرات، كبسولة فيتامينات يوميًا. وإذا كنت جوعانًا أضف كوب من مخيض اللبن لسعرات كلية 685 سعر.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث

تابعنا على جوجل بلس