دليل التغذية و الحميات

دليلك لغذاء متوازن و جسم سليم

دليل التغذية و الحميات

كيف تطبق ريجيم الوجبة السائلة باللحم؟

 22- ريجيم العشرة أيام على وجبة سائلة ولحم

Day Formula and Diet

تلك الوجبة ذات الاتجاه الواحد bizarr diet التي استخدمت مع بعض المرضى تستخدم فقط الوجبة السائلة المحضرة تجاريًا "Formula diet" بالإضافة إلى عشاء من اللحم يوميًا. وهي تعطي إشباع لكثير من الأشخاص أكثر من وجبة الاتجاه الواحد One – dimentional diet . اتبع هذه الوجبة كل يوم ولا يسمح بأي تغيير، ويمكنك أن تفقد وزنًا بسرعة وبسرور.

الإفطار: 1زجاجة من الوجبة التركيبية.

 

الغذاء: 1 جزء من شوربة تركيبية Formula Soup أو بسكويت تركيبي Formular wafers.

العشاء: 6 – 8 أوقية من اللحم أو الدجاج الخالي الدهن، كمية متوسطة من الخضر كمية متوسطة من الفاكهة الطازجة أو الفاكهة المحلاة صناعيًا.

مسموح لك بالقهوة والشاي بدون لبن أو كريم سكر، وكميات غير محددة من المشروبات الخالية من السعرات.

 

ريجيم الاغراء

Temptation Diets

إحدى المريضات أنقصت وزنها شهور قليلة من 160 – 130 رطل ومازال وزنها زائدًا 10 أرطال وتريد انقاصه للوصول إلى الوزن المثالي لها وهو 120 مرة أخرى، ولكن أشعر أنني سأموت لو لم آخذ أيس كريم صودا.

عظيم، خذي أيس كريم صودا، في الحقيقة يمكنك أن تأخذي 3 أيس كريم صودا من اليوم حتى الثلاثة أيام القادمة.

 

نظرت المريضة بدهشة، وقالت أنت تمزح، ولكن قلت لا، تلك ما نسميه ريجيم الإغراء Temptation Diets أنت تأكلين الأيس كريم الصودا للإغراء، أي صنف غني في السعرات تتوقين إليه. سوف تأكليه 3 مرات في اليوم لمدة 1 يوم أو 3 أيام أو حتى أكثر. ولكن سيكون هذا كل ما تأكليه ما عدا بضع أغذية قليلة من الأغذية المنخفضة السعرات لنجعل مأخوذ اليومي 1200 سعرًا.

 

هل سأزداد بسرعة؟

لا سوف تظلين تستهلكين أقل من الاحتياجات السعرية اليومية. ثلاثة أيس كريم صودا سوف يكون مجموع سعراتها 1050 سعرًا حوالي 350 سعرًا لكل واحدة، وهي أقل من احتياجاتك اليومية.

كثير من الأطباء في علم التغذية قد يسمحون بذلك كفكرة "كصمام آمن" وبهذه الطريقة، فأنت تشيع أي رغبة للأغذية العالية السعرات. وفي الحقيقة بعد حصولك على ثلاثة أيس كريم صودا في اليوم مثلاً، وتبقى عليها وحدها لمدة ثلاثة أيام، سوف يصيبك الملل من الأيس كريم صودا وقد لا يصبح عندك أي رغبة لها بعد ذلك.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث

تابعنا على جوجل بلس