دليل التغذية و الحميات

دليلك لغذاء متوازن و جسم سليم

دليل التغذية و الحميات

كيف تطبق ريجيم وجبة في اليوم ؟

 وتخطي وجبات لا يوصى به لهؤلاء الذين يصابون بالتعب، الصداع Lightheaded trembly. ولتعرف إذا كانت مثل هذه الأعراض حقيقية أو تخيلية، اذهب إلى الطبيب لعمل اختبار سكر الدم، فإذا كان مك طبيعيًا، فإن الأعراض ليس لها علاقة بنقص الطاقة في الدم.

الأشخاص الخاليين من مثل هذه الأعراض يمكنهم أن يستمروا على هذا الريجيم Skippers diet الفترة اللازمة لينقصوا إلى الوزن العادي. وبمجرد النقص، ليس هناك ضرورة للبقاء على هذا الريجيم وهو ليس خطرًا ولكن لا لزوم له حتى لا تناقص أكثر. فإذا كان مقاسك القياسي للملابس 10 أو 12 لا تحاول أن تثبت لأصدقاءك أنك يمكنك أن تبقى بمقاس 9 أو 7 كما يفعل بعض النساء هذا النمط من التصرف لا يوجد في الرجال فهم عادة يهتمون بأن يصبحوا Slim ولكن ليس رفيعًا كالبريمة Scrawny.

 

كن واعيًا على هذا الريجيم من أن لا تحشو نفسك بوجبة ضخمة في الليل. فهذا بصفة خاصة خطيرًا للشرايين، التي قد تصبح مغلفة بالدهن ويجهد البنكرياس الذي يؤدي أحيانًا للإصابة بالسكر diabetes.

وللمساعدة على إبعاد الرغبة في أكل الكثير في العشاء، فإنه يساعد جدًا أن تملأ معدتك بالسوائل أولاً، قبل الجلوس إلى العشاء. اشرب 1 – 3 كوب من الماء، أو قهوة أو شاي بدون كريم أو سكر أو مشروب بدون سعرات. وقد لا تجد ذلك ضروريًا بعد تعودك على روتين الـ Skippers و الحميات الغذائية الممتازة المذكور سوف ينقصك ويشبعك أيضًا.

 

ريجيم الوجبات التركيبية السائلة أو غيرها من الوجبات التركيبية

Liquid and other formula Diets

الوجبات التركيبية السائلة وغيرها من الوجبات معبأة في علب صفيح وغيرها من العبوات وهي مساعدة لكثير من الأشخاص وقد تكون مؤثرة بالنسبة لك في فقد 2 – 5 أرطال أسبوعيًا. بصفة عامة متخصصي الطب يتقبلون الحقيقة أنها غير ضارة لزائدي الوزن في المتوسط ولكن لها مزايا للكثير من منهم.

 

في الحقيقة فإن الوجبات التركيبية ليست جديدة فالأطفال يوضعون على هذه الوجبات لسنوات عديدة، أو يتغذون على لبن الثدي الذي يعتبر في تأثيره وجبة تركيبية.

ومؤسسة روكفيلر Rockefeller Institute عندها بعض الأشخاص على الوجبات التركيبية لفترات تمتد لأربعة سنوات. كثير من الأطباء يعملون وجباتهم التركيبية من البودرة للمرضى ليخلطوها بالماء أو اللبن.

 

وعندما أنتجت منتجات الوجبات التركيبية تجاريًا أصبح شائعة جدًا وقبلها بسنوات قليلة فإن الصيحة الأولى من كثير من الأطباء وعلم التغذية  كانت ضدها وقد أعلنوا أن هذه الطريقة هي الأسوأ ثم بعد ذلك أخذت وجهة نظر أكثر موضوعية فقد نشر Dr. Vincent  P. Dole في  N.y State Medical Jourbal، "الوجبات التركيبية ليست جديدة فالأطباء استخدموا الوجبات السائلة في علاج المرض منذ وقت هيبقراط Hippocrates واستخدمت حديثًا خلائط المغذيات للتغذية الكاملة للأطفال "من أجل التغذية الصحية.

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

بحث

تابعنا على جوجل بلس